مقتل رضوان قنان القيادي في "داعش"  وواشنطن تنفي دعم "الحوثيين"

كشفت مصادر أمنية في عدن اليوم الجمعة، عن مقتل المدعو رضوان قنان المسؤول العسكري لتنظيم "داعش"، وعدد من قيادات التنظيم بغارة للتحالف الخميس على مدينة زنجبار بمحافظة أبين، جنوب اليمن.

وأوضحت المصادر، أن كلاً من رضوان قنان، وأبوسالم العدني، وأبو حمزه الشبواني، وأربعة آخرين، لقوا مصرعهم في الغارة أثناء تواجدهم في مبنى جهاز الأمن السياسي.

من جهة ثانية، نفت واشنطن دعمها لجماعة "الحوثيين" كما يتردد. وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأميركية ناثان تك خلال مداخلة هاتفيه مع قناة "بلقيس" الفضائية : إن "الحوثين جزء لا يتجزأ من سياسة ايران التخريبية في المنطقة والمزعزعة للاستقرار".

 وأضاف، أنهم يدعمون إعادة الشرعية واستعادتها لمؤسسات الدولة من خلال دعم العملية السياسيه في الكويت، مشيراً الى "أنهم  يعملون مع دول الخليج  على حلحلة الأزمة  السياسية في اليمن سريعا من أجل التفرغ لمحاربة الارهاب".

 واعرب ناثان تك عن  ترحيب الولايات المتحدة بالهدنة في اليمن، قائلاً: "نحن نتطلع الى بداية المفاوضات في الكويت، ونعمل مع الخليج من اجل حلحله الازمه في اليمن لان الوضع في اليمن مزرٍ وغير مقبول." وأكد :" العمل على ادخال المساعدات الإنسانية من اجل الى الاماكن الملحة والتي بحاجه إلى دخول المساعدات.